أفكار تنمية بشرية

٥ تصرفات تؤذي بها نفسك

نحن نؤذي أنفسنا أكثر مما يفعل الآخرين ، بتصرفات نظن أننا نفعلها احترامًا للآخر، لكنها في الحقيقة أذى نقدمه لأنفسنا ..


 اخفاء مشاعرك


ليس في اخفاء مشاعرك من الذكاء شيئًا، الإنسان المعقد الفكر والشخصية هو الذي يتعمد اخفاء مشاعره دائمًا، العفوية ليست مريحة لمن حولك فقط، بل مريحة لك أنت أيضًا، كن عفويًا وعبر عن مشاعرك وأفكارك بتلقائية وليذهب الآخرين للجحيم، لا تهتم لردود أفعال أحد واهتم بإرضاء نفسك فقط والتعبير عن مشاعرك كما هى.

تضع وقتك تحت أقدام الآخرين


أحيانًا تؤجل المهام المطلوبة منك وأعمالك وغيرها من الالتزامات، لكي ترضي بعض الأشخاص وتقضي معهم الوقت كما يريدون هم، تسعى نحو اسعادهم بينما لا أحد يهتم لسعادتك أو لأهمية وقتك، توقف عن تضييع عمرك على أعتاب الأخرين، واعط لنفسك الأولوية والأهمية، لأنك في وقت ما لن تجد أحد سوى نفسك فلا تخذلها.

تخفي ذاتك الحقيقية


كما تخفي مشاعرك ولا تعبر عنها احترامًا لمشاعرهم، الأمر ذاته تفعله تجاه كل شيء، فتظهر بشخصية أخرى لا تمت لك بصلة، شخصية هم صنعوها واقتنعوا بأنها ذاتك الحقيقية، توقف عن لعب هذه اللعبة السخيفة والمؤذية لك وكن نفسك، لا تخجل من كلماتك أو أفكارك أو طريقة تعبيرك، لا تخفي شخصيتك الحقيقية وتتدعي شخصية ليست أنت ولن تكون أنت، كن نفسك ولا تهتم لأحد.

لا تدافع عن نفسك


عندما تتعرض للظلم او يتم اتهامك من قبل شخص ما بتصرف معين، لا تبريء نفسك ولا حتى تتكبد عناء الدفاع عنها، وهذا أسوأ ما يمكن ارتكابه في حق نفسك، إذا لم تبرأ أنت نفسك وتدافع عنها، تراك من تنتظر يدافع عنك؟ إنها أكبر حماقة تقوم بها تجاه نفسك، أكبر أذى وظلم، في الحقيقة أنت الظالم الأكبر لنفسك هنا لا الآخرين.

 توافق الجميع

On dock

مجاراتك للآخرين وموافقاتهم على آراءهم بشكل مستمر، هذا ليس خوفًا على مشاعرهم أو لإرضاءهم، هذا لأنك شخص ضعيف الشخصية هكذا ببساطة ووضوح، ودعني أخبرك أنهم لا يعتبرون تصرفك هذا مراعاة لمشاعرهم بقدر ما يرونه ضعف منك، حتى ولو لم يصرحوا بذلك ، اختلف معهم وعبر عن آراءك المختلفة وانتقدهم ولكن بطريقة مهذبة، لكن لا تسمح لنفسك بالسير وسط القطيع.

ظهرت ٥ تصرفات تؤذي بها نفسك أولا على كبسولات

عن الكاتب

mm

أميرة أحمد

أضف تعليق