أفكار

5 تجارب خارج الصندوق ستغير شعورك بالحياة

تمضي الأيام برتابة وملل بسبب الروتين، فحياتنا باتت يوم واحد يتم تكراره بكل حذافيره، لكن لكسر هذه الرتابة ولإنعاش حياتك وروحك، أقترح عليك أن تقوم بهذه الأفكار التي ستحدث تغييرًا كبيرًا في نفسك وفي شعورك بالآخرين وبالحياة ..

تخلى عن الماديات يوم

من الأمور التي ستغير شعورك بالحياة ، تجربة العيش يوم واحد بلا مال بلا أية ماديات، كن زاهدًا هذا اليوم، زاهدًا بمعنى الكلمة، جرب أن تخرج للتنزه بدون هاتفك بدون أموال بدون سيارتك، جرب الحياة كما هى في الأصل، جرب أن تعيش يوم بمفردك، صدقني سيتغير فيك الكثير، ستكتشف أنك قادر على العيش بدون هذه الأمور، وبأنها لا تأسرك ستشعر بحريتك التي لطالما فقدتها، فقدتها بالركض خلف هذه الممتلكات، رغبة الامتلاك تأسرك لدرجة لا تستطيع الفكاك منها، في هذا اليوم جرب أن تحرر نفسك وألا تُملك، أن تكون حر تمامًا من كل الماديات.

اترك شيء تتعلق به بمحض إرادتك

من أجمل التجارب التي ستغير شعورك بالحياة ، تجربة الاستغناء ..هناك أشياء كثيرة نتعلق بها في حياتنا تعلق شديد، على سبيل المثال الإنترنت أحد هذه الأمور، أصبحنا مدمنين عليه حرفيًا، لو انقطع الاتصال لبضع دقائق نشعر وكأننا انقطعنا الحياة، والبعض يدخل في نوبة اكتئاب، وهذا ليس بسبب ماهية الانترنت بقدر التعامل مع الخاطيء معه، والسماح له بأن يملك زمام أمورنا إلى هذه الدرجة، فصرنا لا نتخيل الحياة بدونه، هناك أشياء كثيرة جدًا في حياتنا نتعامل معها بنفس هذه الطريقة، ليس الانترنت وحده، جرب أن تتخلى عن شيء يأسرك لهذه الدرجة المرضية، أن تتركه أنت بمحض إرادتك، أن تتخلى عنه للأبد إذا كان لا جدوى من وجوده، بالمناسبة قد يكون شخص ما، فنحن نتعلق بالأشخاص أيضًا كما نتعلق بالأشياء، إذا شعرت بأن تعلقك بشخص ما وصل إلى حالة مرضية، ضع حدًا لهذه الحالة واتركه بمحض إرادتك وحرر نفسك منه.

تحدى نفسك

جميعنا لدينا أمر ما هزمنا مرة تلو أخرى، تحديناه كثيرًا لكننا لا نستطيع إثبات أنفسنا فيه، جرب أن تعيد التحدي مرة أخرى بأدوات أقوى، تحدى نفسك واثبت لها بأنك لا تقبل إلا بالنصر، وبأنك لن تنهزم هذه المرة، وافعل كل ما بوسعك لكي تنتصر، الانتصار على نفسك أجمل وأقوى إنتصار، بعده لن تعود الحياة كما كانت، بل ستتغير نظرتك للحياة ونظرتك لنفسك وللآخرين، ستغدو أقوى بكثير مما تشعر الآن، هيا فكر ما هو الشيء الذي يهزمك دومًا وتحداه الآن ولا تقبل إلا بسحقه، عندها سيتغير شعورك بالحياة ..

واجه شيء تخاف منه

من منا لا يخاف ؟ بالطبع لا أحد، لكل إنسان مخاوفه الخاصة، ما يخفيك قد لا يخفيني، وما يخفيني ربما يبدو مضحكًا بالنسبة لك، الخوف هو نتاج أفكار وقناعات ومواقف وتصورات كثيرة مختلفة، لذلك مخاوف كل إنسان تشكلت من بيئته وحياته التي عاشها، ابحث في أعماقك عن أكثر شيء يخيفك، واجعل سحقه هو هدفك، أن تتخلص من هذا الخوف للأبد، أن تحرر نفسك منه، بالطبع ستحتاج الكثير من الوقت لا يهم، المهم أن تستمر في تحطيمك لهذا الخوف وتنتصر عليه، وتحيله من أمر يخفيك إلى أمر يضحكك تستهزئ به.

واجه شخص بينك وبينه خلاف ما

حتمًا هناك شخص في حياتك، بينك وبينه خلاف ما، ربما لم تعلنا هذا الخلاف بشكل واضح، لكن تعيشاه بشكل واقعي، أو ربما هناك شخص تتمنى لو واجهته بأمر ما، لا يشترط أن يكون هذا الأمر نقد أو شكوى أو أيًا من هذه المشاعر السلبية، ربما كان نصيحة أو كلمة طيبة تخجل من التفوه بها، قل لنفسك سأخبره مهما يكن الثمن وافعلها، إنها حياة واحدة ياصديقي لما التسويف؟ لما التردد؟ لما الخوف؟

لكن أيًا كان هذا الأمر الذي تريد أن تواجهه به، عليك أن تلتزم حدود الأدب والذوق العام في كلامك، فلا تهينه أو تجرحه بكلامك، كن لبقًا وواجهه بكل ثقة وقوة وشجاعة.

ظهرت 5 تجارب خارج الصندوق ستغير شعورك بالحياة أولا على كبسولات

عن الكاتب

mm

أميرة أحمد

أضف تعليق