أفكار

هل تشعر بالوحدة؟ إليك هذه الأفكار الممتعة

من منا لا يشعر بالوحدة أحيانًا؟ الشعور بالوحدة حالة طبيعية لا علاقة لها بالاكتئاب، أحيانًا نشعر بالوحدة وحولنا أشخاص كثيرون، لذلك في هذا المقال أريد أن أقدم لك 5 أفكار لتقوم بها عندما تشعر بالوحدة ..

القراءة

من قال أنك ستشعر بالوحدة في حضور كتاب؟ الكتب تقدم لك أجمل علاقة بل أجمل حالة يمكن أن تعيشها مع نفسك، لا تقرأ أي شيء ولا تقرأ لكي يقال عنك قارئًا، بل اقرأ لأنك على وعي ودراية بأهمية القراءة لعقلك، لشخصيتك وتطوير نفسك في الحياة والعمل، ربما قرأت عشرات المقالات التي تحثك على القراءة، وتوضح لك أهمية القراءة وتأثيرها القوي في حياة كل فرد، لكن التجربة وحدها هى التي ستجعلك تصدق كل كلمة قرأتها، ستدفع بك إلى الغوص في أعماق الكتاب واستشعار جماله، ابدأ الآن والتقط أي كتاب بجانبك أو اختر كتابًا أو رواية سمعت عنها وقم بتحميلها الآن بنسخة الكترونية وابدأ في القراءة.

ممارسة هواية معينة

لا تخبرني بأنك لا تمتلك أي هوايات، حتمًا لديك نشاط تحب القيام به أكثر من أي شيء آخر، ابحث في ذاتك وتأملها واكتشف ما تحب، هل هو الرسم؟ هل القراءة؟ هل العزف على آلى معينة؟

وحدك أنت القادر على الاجابة على هذا السؤال، عندما تشعر بالوحدة مارس هوايتك ليتلاشى شعورك بالوحدة، سيختفي احساسك بالحزن والكآبة، ويحل مكانه شعور بالاستمتاع والسلام الداخلي، ليس أجمل من أن تمارس نشاط تحبه.

التخطيط للمستقبل

التخطيط من الأنشطة التي يستحيل القيام بها في وجود الآخرين، لذلك عندما تكون وحيدًا هذا وقت التخطيط ياصديقي، تخلص من الشعور بالوحدة بالتخطيط، احضر ورقة وقلم وضع خطة ليومك، أو خطة للمستقبل وما تريد تحقيقه من أهداف، المهم هو أن تستغل لحظات الوحدة والهدوء هذه في وضع خطة جيدة تساعدك على الاستفادة من كل دقيقة من يومك، وبل وتساعدك على تحقيق الخطوات الكبرى في حياتك.

الاستماع إلى الموسيقى

هل تعلم أن الموسيقى تعد علاج نفسي حديث؟ نعم كما قرأت فهناك دراسات كثيرة تؤكد على أن الموسيقى تؤثر ايجابيًا على الصحة النفسية للانسان، ليس هذا فقط بل تزيد أيضًا من قدراته الابداعية، فضلًا عن كونها وسيلة تنفيس وتفريغ شديدة الجمال ومتوفرة للجميع، تذكر أني أتحدث عن الموسيقى هنا لا الغناء، الموسيقى وحدها ستحيل لحظات الوحدة إلى لحظات استمتاع، استمع إلى موسيقيين عالميين كومتسارت وبيتهوفن وتشايكوفسكي، هؤلاء فقط جديرين بالاستماع إلى موسيقاهم.

القليل من المشي

لا أدعوك هنا لممارسة الرياضة، لكن الخروج من المنزل والمشي ولو حول المنزل، المشي يساعد على التركيز وبإمكانك التفكير في أمور كثيرة وإيجاد حلول عبقرية خلال المشي، ويعتبر من الوسائل التي تساعد على التخلص من الضغط العصبي والقلق، والأهم مفيد جدًا على المستوى الصحي، مفيد لجسدك وعقلك وحالتك النفسية والمزاجية، فلا تستهين به، فقط تجربة واحدة ستؤكد لك بأن هذا الكلام صحيح 100% .

ظهرت هل تشعر بالوحدة؟ إليك هذه الأفكار الممتعة أولا على كبسولات

عن الكاتب

mm

أميرة أحمد

أضف تعليق