صحة

5 خطوات تساعدك على التوقف عن تناول السكر نهائيًا

للأسف معظمنا يجهل الأضرار الموجودة بالسكر، ويتعامل مع السكر على أنه مصدر أساسي للطاقة وهذا غير صحيح بالمرة، السكر له أضرار عديدة أقلها كارثة، لذا في هذا المقال أقدم لكم خطوات بسيطة وفعالة ستساعدك على التوقف عن تناول السكر نهائيًا ولكن بالتدريج.

استبدل السكر بالعسل

العسل الأبيض سيمنحك نفس المذاق بل أفضل، ولكن بشكل صحي أكثر، استبدل السكر بالعسل الابيض في كافة المشروبات والأكلات أيضًا، فإلى جانب تخلصك من أضرار السكر، ستجني فوائد صحية كثيرة للعسل الأبيض، فضلًا عن سيمنحك المذاق الذي تريده بل أفضل.

قلل استهلاكك بالتدريج

كل شيء يمكن تحقيقه بالتدريج، أي عادة سيئة يمكن التخلص منها بالتدريج، وهنا في حديثنا عن التخلص من تناول السكر نهائيًا، ابدًا بتقليل الكمية التي تتناولها خلال يومك، راقب نفسك أولًا واعرف ما هى الكمية التي تتناولها، ثم ابدأ بتقليل هذه الكمية تدريجيًا، لأنك إذا توقفت عن تناول السكر نهائيًا مرة واحدة، لن تستمر ولو يومين، لذا من الأفضل أن تكون واقعيًا منذ البداية، حتى تستطيع الاستمرار حتى النهاية.

اعتمد على الفاكهة

الفاكهة مصدر مهم للسكر لكن مصدر صحي، هذا بالإضافة إلى فوائدها العديدة، فالفاكهة مليئة بالفيتامينات المختلفة، وتمنح البشرة مظهر صحي، على عكس السكر الذي يدمر البشرة شيئًا فشيئًا، صحيح أنك لا تلاحظ تغيير فوري ومباشر، لكن بمرور الوقت يتراكم الأثر ويظهر في تجاعيد البشرة، والمظهر المرهق والشاحب لها، أما الفاكهة فتعيد للبشرة صحتها ونضارتها، لذا الفاكهة ستساعدك على التوقف عن تناول السكر .

ضع مدة محددة

من المهم أن يكون هناك مدة محددة تتمكن فيها من التوقف عن تناول السكر نهائيًا، وأنصحك بأن تكون هذه المدة واقعية ومرنة، بمعنى ضع وقتًا طويلًا حتى تتمكن من التعود على هذا النظام الجديد، وامنح لنفسك ولجسمك تحديدًا الوقت الكافي للاعتياد على الأطعمة بدون سكر، لا يهم إن طالت الفترة المحددة، المهم أن تنجح في خطتك وتتوقف عن تناول السكر نهائيًا.

ركز على الشوكولاتة الداكنة

من أكثر الأمور التي تجعل التوقف عن تناول السكر نهائيًا أمرًا صعبًا، هو الامتناع عن تناول الشوكولاتة، لذا اطمئن لن أدعوك لمقاطعة الشوكولاتة أيضًا، ولكن استبدالها بالشوكولاتة الداكنة، الشوكولاتة الداكنة تحتوي على فوائد مذهلة، على عكس الشوكولاتة الأخرى التي تحتوى على نسبة عالية من السكر، والتي بلا أدنى شك سببًا من أسباب السمنة.

ظهرت 5 خطوات تساعدك على التوقف عن تناول السكر نهائيًا أولا على كبسولات

عن الكاتب

mm

أميرة أحمد

أضف تعليق