أفكار تنمية بشرية

كيف تعيش يومك بإيجابية ؟ 5 خطوات تخبرك

بلا شك سألت نفسك كثيرًا كيف تعيش يومك بإيجابية ؟ كثيرة هى الطرق ومتنوعة النصائح، لكن هناك بعض الأمور الثابتة التي تحدد شكل يومك من البداية، لذلك كن حريصًا على الإلتزام بها، إليك 5 طرق بسيطة لتبدأ يومك بإيجابية وينتهي بإنجاز ونجاح في عملك وفي علاقاتك مع الآخرين ومع نفسك أيضًا ..

ذكر نفسك بقيمة ما تملك

أول جواب على سؤال كيف تعيش يومك بإيجابية ؟ أن تغير إدراكك .. كل يوم جديد هو هدية من الله لنا، وعلينا أن نتعامل مع هذه الهدية بما يليق بها، للأسف البعض يتعامل معها كما لو كانت نقمة، كل يوم جديد هو نعمة من الله، علينا استغلالها أفضل استغلال، ابدأ يومك بالإمتنان والشكر لخالقك على منحك فرصة جديدة للحياة، وحاول بقدر المستطاع أن تستغل هذه الفرصة بشكل ذكي، أن تحقق كل ما تطمح إليه، وأن تعيش كل لحظة كما لو كانت الأخيرة، اعرف كيف تقدر النعم وكيف تعطيها حقها.

القليل من الرياضة

كما أن الامتنان والشكر مهم لروحك، جسدك أيضًا عليه أن يستقبل اليوم الجديد بحماس ونشاط، مارس كل يوم رياضة المشي أو الركض أو أي رياضة تفضلها، لمدة نصف ساعة فقط كافية جدًا، جسدك هو الآخر نعمة عليك رعايتها حتى لاتزول، تخلى عن هذا المعتقد الشائع بأن الرياضة شيء ترفيهي، الرياضة شيء أساسي تمامًا كحاجتك للطعام والنوم، جسدك له عليك حق فإمنحه إياه، بالمناسبة تأثير الرياضة يمتد حتى الروح والعقل، ستشعر بطاقة إيجابية رهيبة تتدفق في روحك وقلبك.

ابحث عن شيء ملهم

ابدأ يومك بمشاهدة أو قراءة أو استماع شيء ملهم، محاضرة محفزة مثلا من موقع تيد، أو قراءة مقال ملهم ومميز، المهم أن تكون المدخلات الأولى في يومك إيجابية وملهمة، تمنحك الشعور بالسعادة والتفاؤل وحب الحياة، ابتعد عن الأخبار رجاءً وعن الجرائد، أنا أعتبرها وسيلة تعذيب لا إطلاع، لأنها ببساطة عبارة عن مزيج من إحباط وكآبة وآلام، مزيج تشيب له الأطفال، فابتعد عنها من البداية وابدأ يومك بإيجابية.

ضع تصورًا لليوم

إذا كنت لا ترغب في وضع خطة لكل يوم، سأخبرك بحل رائع وفعال، في الصباح حاول أن تجلس مع نفسك نصف ساعة مثلًا، أو أثناء تناولك وجبة الافطار، فكر بما عليك إنجازه اليوم، كل شيء، كافة المشاوير المطلوبة منك، كافة المهام، كل الأمور، وضع تصورًا عامًا لليوم، بمعنى أن تكون لديك فكرة عما ستقوم به بشكل عام، بدون أية تفاصيل، فقط فكرة عامة عن مسار اليوم.

حدد الأمور الهامة

بعد أن وضعت تصورًا عامًا لليوم، قم بتحديد المهام المهمة والعاجلة، وحددها بوقت وبخطوات واضحة لإنهاءها، حتى لا تنساها وتنشغل بأمور أخرى، وليكون يومك منتج وإيجابي، لكن لا تعقد الأمور فقط حدد الأمور الهامة، والباقي الذي يمكنك إنجازه بدون خطط أو ترتيب مسبق، قم به بتلقائية وعفوية، بالطبع بعد إنجازك لما هو مهم وعاجل.

ظهرت كيف تعيش يومك بإيجابية ؟ 5 خطوات تخبرك أولا على كبسولات

عن الكاتب

mm

أميرة أحمد

أضف تعليق