أفكار ريادة أعمال

كيف تصبح مؤثرًا على مواقع التواصل الاجتماعي؟

الحياة الآن اختلفت كليًا، كل شيء مرتبط بالانترنت وبمواقع التواصل الاجتماعي، حتى التأثير في الآخرين باتت وسيلته مواقع التواصل الاجتماعي، هنا أقدم لك 5 نصائح لتصبح أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي .. فتابع معي ..

قدم محتوى هادف

لن يتابعك أحد ما لم يكن المحتوى الذي تقدمه هادف ومميز، فاحرص على أن تقدم محتوي قيّم ومختلف، فالقارئ يبحث عن كل ما هو جديد، الجديد الذي يحمل إفادة حقيقية، معلومة أو حلول لمشكلة يعاني منها، أو حتى تناولك لموضوع جديد، اقرأ وابحث وتابع حتى تتمكن من خلق محتوى خاص بك، من يقرأه يعرف أنك كاتبه ولو لم يلمح اسمك، محتوى يحمل أسلوبك ويكون شيق ومختلف وجذاب، بهذه الطريقة ستصبح واحدًا من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كن نفسك

كن نفسك الناس تكره الشخص المتصنع، الذي يدعي أشياء ليست فيه، كن نفسك وتعامل بتواضح وصراحة وصدق، كل ما تكتبه سيصل لقلوب الناس ويلمسهم بسبب صدقك، الشخص المزيف منبوذ حتى وإن بدا لك أن لديه متابعين كثر، صدقني المتابع يتعرف بسهولة على الشخصية الصادقة، ويعرف جيدًا يميز بين ما هو مزيف ومخادع وما هو أصيل وصادق، فكن صادقًا في كل ما تقدمه وكل ما تخبر به متابعينك.

ابتعد عن التقليد

التقليد لن يصنع منك شخصًا مؤثرًا أبدًا، لأن التقليد لا يقدم أي جديد لا يضيف شيئًا، ضع نفسك مكان القارئ أو المتابع، ما الذي سيدفعك لمتابعة شخص ما يسرق الأفكار والمحتوى من الآخرين؟

بالتأكيد لا شيء، ستتركه وتبحث عن الأصل، عن صاحب الفكرة أو المحتوى الأصلي، لذلك لا تقلد الآخرين حتى لا يتم تجاهلك من قبل المتابعين، كن مختلفًا ومميزًا بأسلوبك الخاص، احترم الاختلاف لتتقبل ذاتك كما هى، وتتقبل الآخرين كما هم أيضًا، ولا تسمح لنفسك بالتشبه بأحد، مهما كان ناجحًا ومميزًا، لابد أن يكن لك طريقك الخاص، لتصبح من أهم المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي .

تابع الأحداث من حولك

متابعتك للأخبار وللعالم من حولك يجعلك ملمًا بكل شيء، سواء كان في المجال الذي تقدمه أو أي مجالات أخرى، والأهم يجعلك على تواصل مع الناس من خلال فهم ما يدور في أذهانهم حاليًا وما يشغلهم، وبالتالي تتمكن من جذبهم من خلال ما تقدمه، لأنك عرفت ما يبحثون عنه وما يشغل تفكيرهم حاليًا.

كن نشيطًا على كافة المنصات

لا تهتم بمنصة وتهمل الباقي، بمعنى ليكن نشاطك دائم على كافة منصات التواصل الاجتماعي، فالمتابعين اهتمامتهم مختلفة قد تجد البعض يهتم بتويتر أكثر بكثير من فيسبوك مثلا، ولكي تتمكن من كسب أكبر عدد من المتابعين، وتصل إلى عدد أكبر كن نشيطًا على كافة المواقع، على عكس التركيز على موقع واحد وإهمال البقية.

ظهرت كيف تصبح مؤثرًا على مواقع التواصل الاجتماعي؟ أولا على كبسولات

عن الكاتب

mm

أميرة أحمد

أضف تعليق