صحة

كيف تبدأ ريجيم ناجح ؟

الكثير منا يبدأ في اتباع ريجيم معين وسريعًا ما يمل ويشعر بالاحباط، ويتخلى عن الفكرة برمتها ظنًا منه أن لن يتمكن أبدًا من اتباع ريجيم ناجح ، لكن ما الذي يجعل ريجيم معين ينجح دون غيره؟ أو بصيغة أخرى كيف يمكنك بدأ ريجيم ناجح ؟ إليك الجواب في 5 خطوات سحرية ..

غير قناعاتك

أولًا لكي تستطيع بدء ريجيم ناجح ، عليك تغيير قناعاتك وتغيير انطباعك عن الريجيم، لا تتعامل معه على أنه ريجيم محدد بمدة معينة، لتعود بعدها لنفس أسلوب حياتك وطريقة تناولك للطعام، اجعله أسلوب حياة، اقنع عقلك بأن ما تفعله سيكون نظام حياتك للأبد، لأنك تريد لنفسك مزيد من الشباب والصحة، فالإكثار من الطعام وتناوله بعشوائية دون انتظام ووعي، مضر للصحة ولمظهر البشرة والجسد، يجعلك تبدو أكبر من سنك بمراحل، لذا ابدأ وأنت على قناعة بأنك ستغير أسلوب حياتك، اهتمامًا بجسدك وصحتك.

ابدأ بالتدريج

لا تبدأ بتقليص طعامك إلى وجبة واحدة فقط في اليوم، أو تمنع أكلات كثيرة بشكل مفاجيء، هذا سيجعلك تمل أسرع مما تتخيل، وستصعب الأمر وتتخلى عن الفكرة برمتها، لذلك ابدأ بالتدريج واعطي نفسك الوقت الكافي للتعود، وتذكر أنه أسلوب حياة بالكامل سيتغير، ففكرة أي ريجيم ناجح تعتمد على الوقت، كلما كنت متدرجًا في تقليل طعامك وتنظيم وجباتك، كلما زاد اصرارك للاستمرار وللتنفيذ، لا تبدأ بحماس مشتعل حتى لا ينطفيء سريعًا، امنح نفسك الوقت الكافي.

 انتبه لسعراتك

من الأمور السحرية في أي ريجيم ناجح ، والتي تساعدك على تقليل الوزن وتنظيم الطعام، مراقبة السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسمك، ومراقبة السعرات الحرارية التي تحرقها في اليوم، وهذا شيء عليك تعلمه واتقانه بمهارة، ولن تتعلمه سوى بالقراءة أولًا والفهم، ومعرفة ما هى السعرات الحرارية، وكيف يتم حسابها؟ وكم يحتاج جسدك؟ وكم يحرق؟ كل هذا ستجده متاح في الكتب وعلى المواقع الطبية مجانًا، كل ما عليك هو أن تبدأ تعلم هذه الثقافة، بهدف الحفاظ على جسمك وصحتك، وتغيير أسلوب حياتك إلى الأفضل.

الاكثار من المشروبات

في البداية ستشعر بالجوع كثيرًا، وستأتي أوقات كثيرة تشعر فيها بأنك لا تريد الاستمرار وتهرب لتناول أي شيء، لتقليل حدوث هذه الحالة استبدل الطعام بالمشروبات، وطبعًا مشروبات خالية من السكر تمامًا، كلما شعرت بالجوع اشرب كوبًا من الماء أو العصير، أو أي مشروب آخر تفضله، فربما يكون شعورك بالجوع إحساس واهم، والأهم أن كثرة السوائل مفيدة جدًا للجسم، وبلا شك ستقودك إلى تطبيق ريجيم ناجح .

كن مرنًا مع نفسك

إذا حدث أنك تراجعت يومًا، أو فشلت في الالتزام بالنظام الذي وضعته لنفسك، لا تيأس ولا تسمح للاحباط بأن يتحكم فيك، هذا طبيعي جدًا في بداية أي شيء، كثيرًا ما يصاب الانسان بالاحباط ويشعر بالفشل، لكن بمجرد أن تتحدى هذا الشعور مرة تلو أخرى، ستشعر بأنك أقوى وبأنك صاحب إرادة وقادر على تحويل فشلك إلى نجاح باهر، فقط كن مرنًا مع نفسك ولا تقلل من قدراتك أو تتهم نفسك بالفشل.

ظهرت كيف تبدأ ريجيم ناجح ؟ أولا على كبسولات

عن الكاتب

mm

أميرة أحمد

أضف تعليق