علم النفس

هذه الأمور تثبت أنك شخص نرجسي !

النرجسية من أسوأ الصفات التي يمكن أن تتصف بها، أنت نفسك لن تتحمل التقرب من شخص نرجسي أو حتى التحدث إليه حديث عابر، لكن ماذا يفعل الشخص النرجسي حتى يكون مرفوض من قبل الجميع بهذا الشكل؟ هذا ما سنعرفه الآن ..

التعصب للرأي

الشخص النرجسي غالبًا ما يكون متعصب لرأيه، لا يقتنع بآراء الآخرين مهما كانوا على حق، بل لا يقبل حتى مجرد الاستماع لها، أي رأي يخالف رأيه هو خاطيء 100%، هذا التعصب للرأي يولد غضب وكراهية لدى الآخرين، ليس هذا فقط بل يجعل المتعصب يبدو جاهلًا ومنغلقًا على نفسه، فالشخص المثقف الواعي يحترم آراء الآخرين وينصت لهم بإهتمام حقيقي، حتى لو لم يقتنع بها، لأن المطلوب هنا هو تبادل الآراء واحترام كل رأي مختلف عنك وليس تقبلها وتجاهل آراءك، إذا كنت تتعصب لرأيك وتتعامل مع كل رأي مختلف عنك بكراهية ونفور، فإعلم أنك شخص نرجسي يبغضه الآخرون.

عدم الاعتراف بالخطأ

من الأمور التي يفعلها الشخص النرجسي أيضًا عدم الاعتراف بالخطأ، لأنه ببساطة يؤمن بأنه أكبر من أن يخطيء، وهذا الاعتقاد الذي لا أساس له من الصحة، يجعله يرى أفعاله دائمًا أنها عقلانية وصحيحة تمامًا، تذكر أن كل البشر يخطئون، وأنك قناعتك بأنك معصوم عن الخطأ دليل على أنك شخص نرجسي ، فحسن من نفسك وتوقف عن التعامل مع أفكارك وآراءك ومعتقداتك أنها صحيحة دائمًا، هذه الطريقة تجعلك أعمى عن كل خطأ تقوم به، ولا بأس من أن تعترف بخطؤك عندما تخطيء، هذا لا يقلل منك على الإطلاق، بالعكس ستكسب احترام الآخرين وتقديرهم لك.

عدم الاعتذار

الشخص النرجسي أيضًا لا يعتذر، هذا في حالة تواضع واعترف أنه أخطأ بالفعل، للأسف معظم الناس لا يعتذرون، اعتقادًا منهم بأن الاعتذار تقليل من هيبة الشخص واحترامه أمام الآخرين، على الرغم من أن الشخص الذي يعتذر يكسب حب الناس واحترامهم، الاعتذار يرفع من شأنك وقدرك لدى الآخرين، لا تتعامل مع الاعتذار على أنه إهانة لشخصك، الاهانة الحقيقة هى أن تخطيء في حق الآخرين ولا تعتذر لهم.

احتقار الآخر

للأسف دائمًا ما يتعامل الشخص النرجسي بإحتقار مع الآخرين، بدون سبب أو داعي لهذه المعاملة، بسبب شعوره الدائم بأنه الأفضل، وبأن الأخرين أقل منه في كل شيء، لا تتعامل مع أحد بهذه القناعة وإلا كرهك الجميع، وتذكر أن الناس جميعًا سواء، نحن نتعالى على بعضنا البعض بإنسانيتنا، ليس بالعنصرية وبشعور التفوق على الآخر، كن متواضعًا ولا تتعالى على أحد.

الاهتمام بالنفس فقط

الشخصي النرجسي بلا شك أناني بشكل كبير جدًا، لا يهتم ولا يأبه بالآخرين كثيرًا، أهم شيء عنده هو ذاته فقط، يعيش كما لو أنه الوحيد في هذه الحياة، قد تمد له يد العون اليوم، وغدًا عند احتياجك له ينساك ويتجاهلك، لا تكن أنانيًا حتى لا ينفر الناس منك، كن شخص معطاء واهتم بجميع من حولك، العطاء أجمل ما في هذه الحياة، إن جربت روعته لن تعود تفكر في نفسك فقط.

ظهرت هذه الأمور تثبت أنك شخص نرجسي ! أولا على كبسولات

عن الكاتب

mm

أميرة أحمد

أضف تعليق